الثلاثاء، 13 سبتمبر، 2011

انني لا أري بينكم شرفاء !!

اولا اريد ان يعلم كل من سيقرأ هذه التدوينه و يعطي لها بعض من وقته, ان يعلم بأنها لن تكون التدوينه الاخيرة في انتقادي للمجلس الاعلي للقوات المسلحه ,,

لقد جاء المجلس العسكري الي السلطه في مصر وهو يحدثنا عن حمايته للثورة المصرية و اقتناعه بمطالبها واعطي لنا الوعود البراقه بأنه علي رأس السلطه تحقيقا لهذه المطالب الثورية ,, ولكن طيلة فترة وجود المجلس العسكري علي رأس السلطه و حتي الآن و نحن لا نري الا تواطؤ فظيع و مماطلة غير مفهومة في تحقيق مطالب الثورة التي تعتبر مطالب الشعب ,,

فقد اقر المجلس علينا استفتاء شعبي علي بعض المواد التي وردت في دستور 71 وهو يعلم تماما بأن الذي حدث في ميدان التحرير هي ثورة وان الثورة لا تقبل بمثل هذا الدستور اطلاقا ولا تقبل بترقيعه مرة اخرة , و مع ذلك ذهب جميع المصريون الي صناديق الاقتراع املا في الديمقراطيه الكامله و بغض النظر عن نتيجة الاستفتاء , فقد خرج المجلس علينا جميعا يسارا و يمينا بالإعلان الدستوري والذي ألغي بدوره نتيجة الاستفتاء ....

ثم جاءت بيانات المجلس العسكري التي تحمل عبارات التهديد و كأن المصريين هم انصاف مواطنين وليس لهم الحق في تقرير مصيرهم !! و اختصارا لتاريخ المجلس العسكري في حكمه للبلاد فقد اشاع المجلس في الاعلام المصري-الذي لم تصل اليه الثورة بعد- بأن هناك العديد من المؤامرات الخطيرة التي تحيط بأمن مصر القومي !! وقد اختصر المجلس الطريق و قال ان هناك العديد من منظمات المجتمع المدني و الحركات السياسية التي تتلقي تمويلا خارجيا و الذي بدوره يتضمن توجيها لسياسات هذه المنظمات و الكيانات السياسية وان ذلك يعتبر تدخلا في شئون مصر و من شأنه الاضرار بالعملية الديمقراطيه !!!!


هنا اقف قليلا,, لأني اريد توجيه سؤال او أكثر الي هذا المجلس الذي يعتبرنا مختلين عقليا ,, كلنا نعرف ان الجيش المصري يحصل علي معونات عسكرية و مالية من الولايات المتحده الامريكية ,, أليست هذه المعونات تعتبر تمويلا خارجيا ؟؟ أليس من حق عقولنا البسيطه ان تشكك في نوايا هذه التمويلات خصوصا و انها لأكبر مؤسسة في هذا البلد ؟؟؟؟؟ الا يمكن لنا نعتقد ان وراء هذا التمويل الضخم تحكم في سياسات بلدنا و كيف نديرها ؟؟؟؟؟؟ الا يمكن لنا ان نعتقد انه في مقابل هذا التمويل ,, ما يملي علي قادتنا ,, كيف يحكموا هذا البلد و كيف تكون علاقاتنا الخارجيه و مع من نتحالف و مع من نغلق ابواب التفاهم ,, لمجرد انهم مخالفين لسياسات الجهة المانحه للتمويل ,, امريكا !!

الا يري المجلس بأن تمويل الجيش المصري و المؤسسة العسكرية خطر اكبر من خطر التمويل المقدم لبعض منظمات المجتمع المدني ؟؟

يتكلم المجلس احيانا و ينوه بأن هذه الكيانات و المنظمات الحقوقيه تأخذ تمويلا خارجيا ,, فهل عرضت الدولة تمويلا و هذه الكيانات رفضت ؟؟ ام ان المجلس العسكري يري انه حين تمول الدولة منظمات مجتمعها المدني ,, سوف تقوم هذه المنظمات و الكيانات بكشف الحقائق و رصد الانتهاكات التي يمارسها مجلس عسكري لايفهم في السياسه قدر ما يفهم في المحاكمات العسكرية و حكومة لا تقدم اية حلول ولا تقبل بما نقدمه من حلول وترغب في مزيد من البقاء علي كرسي الوزارة ؟؟؟؟

هذا فيما يخص قضية التمويل الخارجي ,, اما فيما يخص احداث اقتحام السفارة الاسرائيلة و ما حدث من اعمال عنف ,, فهل المجلس العسكري و الحكومه لم يصل اليهما أنه كان تفاديا لكل هذه الاحداث و تفاديا لمشاعر شعب مصر ,, كان من الممكن ان يطردوا السفير الصهيوني ؟؟؟؟ لماذا لم يتم طرد السفير الصهيوني منذ بداية الاحداث ؟؟؟؟ هل ما حدث عند مقر السفارة و امام مديرية امن الجيزة كان مرتب له ام ماذا ؟؟؟؟؟ اليس كل ذلك يثير التساؤلات ؟؟؟؟؟ ايها المجلس العسكري ,, ماذا تريد منا ؟؟ ماذا تريد من ثورتنا ؟؟ هل تريد الانقلاب عليها ؟؟؟ ام انك وضعت بالفعل سيناريو مخصص للسنوات القادمه ؟؟؟ هل ستأتي لنا ايها المجلس بحكومة و رئيس ديكور و انتم ستكونوا خلف الستار تفعلون ما تريدون ,, تتحكموا في شعبنا كما تريدون و الاسم ان في حكومة و رئيس !! ام ما الذي تخططوا له؟؟؟؟؟

تقولون دائما ان من بين الثوار هناك اشخاص غير شرفاء يفعلون دائما ما يخدم مصالحهم ,,,,, أليس ما تفعلوه انتم اعضاء المجلس العسكري هوا بالفعل ما يخدم مصالحكم وليس لصالح هذا الشعب و هذا الوطن ؟؟؟؟؟ و هل ما تفعلوه يوجد به ذرة كرامة او شرف ؟؟؟؟
متي ستحدد ايها المجلس ؟؟؟؟ هل ستعمل لمصالحك الشخصيه و تركع لمن يضمن بقاؤك في السلطه ,, ام انك ستعمل علي كرامة هذا الوطن ؟؟؟؟؟ ايا كانت اجابتك ,, فأنا لا أري بينكم شرفاء ..!!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق